فلاشات إخبارية
 
توزيع حصص غذائية على طلاب الإمداد للرعاية والتأهيل - بنت جبيلكلنا إمداد: 2300 عائلة فقراء وأيتام ترعاها جمعية الإمداد في بعلبك استلمت الحصص الغذائيةكلنا إمداد: من صدقات الخيرين جمعية الإمداد وزعت الحصص الغذائية على 1100 عائلة فقراء وأيتام في الهرملورشة فوبيجو حرفية في مركز الإمداد الرعائي - الهرملورشة في العلاج النفسي لأهالي تلامذة مركز الإمداد الرعائي - بعلبكأسبوع أنشطة مدرسة الإمام الباقر (ع) - راشكيداورشة الوقاية من فايروس كورونا في مراكز الإمداد الرعائيةورشة توعوية حول فايروس كورونا في مركز الإمداد الرعائي - بعلبكنشاط رياضي لتلامذة الإمداد الرعائي - حاروف مع رابطة جمهور النجمة كفررماناتحاد بلديات كسروان في ضيافة مركز الإمام علي (ع) للرعاية – المعيصرة بحضور رئيس بلديتها
رئيسية الموقع معرض الملتيمديا youtube facebook twitter البريد الإلكتروني البحث
الصفحة الرئيسية
رسالة، أهداف، سياسات
من نحن
كيف تكفل يتيماً
لمشاركتكم (صندوق الصدقة)
أنواع المساعدات
مراكز الرعاية والتأهيل
مدارس ومعاهد الإمداد
مراكز الرعاية الاجتماعية
ساهم في إنشاء مشروع خيري
البيانات وصدى الإمداد
نفتخر بتواصلكم معنا
أسبوع كفالة اليتيم  
 
برنامج كفالة اليتيم في أسرته... لماذا؟؟ أسباب وأهداف..
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
الذكرى الميمونة لولادة الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم)
أسبوع كفالة اليتيم في أسرته
(17-12 ربيع الأول)

مع إشراقة نور النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) وبذكرى ولادته الميمونة وكعادتها سنوياً تطلق جمعية الإمداد أنشطة أسبوع اليتيم لكفالة 4050 يتيماً..

أسبوع كفالة اليتيم

برنامج كفالة اليتيم في أسرته...
لماذا؟؟

* لكفالة 4050 طفلاً يتيماً ضمن أسرهم.
* لنمو تربوي ومعيشي سليم للطفل اليتيم ضمن بيئته الطبيعية ورعايته المتوازية بين الأم الحاضنة وجمعية الإمداد.
* لدمج اجتماعي يتحقق من خلال كفالتكم ودعمكم.

نشأة اليتيم ورعايته:
تتناول العلوم التربوية والإجتماعية قضية الأيتام بوصفهم من الفئات الخاصة ممن يحتاجون إلى إهتمام تربوي، نفسي وإجتماعي يساعدهم على الإندماج السليم في المجتمع، وتجاوز ظروف اليتم عند فقد الأب أو الأسرة الحاضنة لإنطلاقهم ونشأتهم.
فالطفل بحاجة لحنان الأم الحاضنة (مصدر الحنان والأمان النفسي) والأم واليتيم بحاجة للجمعية الداعمة والمشرفة على المسار المعيشي والتعليمي والصحي لليتيم في أسرته وهكذا الأسرة والجمعية يؤديان وظيفتهما بدعم من الكفلاء وأهل الخير والإحسان.

منطلق برنامج تكفل اليتيم:
أطلقت جمعية الإمداد هذا البرنامج لتكفل أكثر من 4050 طفلاً يتيماً (فقيراً) ترعاهم في لبنان. ويتم إحياء أسبوع كفالة اليتيم سنوياً تيمناً بذكرى ولادة الرسول الأكرم محمد (ص) ووصاياه.
هذا النبي العظيم الذي ولد يتيماً فكفله جده عبد المطلب ثم عمه أبو طالب حيث خصه الله تعالى بقوله في سورة الضحى:
(ألم يجدك يتيماً فآوى * ووجدك ضالاً فهدى * ووجدك عائلاً فأغنى * فأمّا اليتيم فلا تقهر * وأمّا السائل فلا تنهر * وأمّا بنعمة ربّك فحدّث)
فهي أولى الدعوات من القرآن الكريم للحرص على من فقد الأب المعيل الشرعي، للحماية والرعاية.

برنامج كفالة اليتيم - جمعية الإمداد
تعمل جمعية الإمداد - لبنان على كفالة اليتيم ورعايته ضمن أسرته، لتأمين الحاجات الملحة وظروف الحياة الكريمة والعمل على رفع الكثير من مشكلات اليتيم، وذلك على ضوء البيئة والواقع الذي يعيش فيه. هذا الأمر يحتاج بشدة إلى الدعم المادي والمعنوي من الكفلاء والخيرين لليتيم نفسه، ضمن آلية برنامج الكفالة في أسرته، الذي يحقق أمانيكم، عبر تنفيذ برامج رعائية متقدمة لتحقيق الأمن الاجتماعي والتربوي والمعيشي لليتيم ضمن الأطر العلمية المستمرة.

ويشير سماحة العلامة المجاهد السيد حسن نصر الله (حفظه الله) في احتفال خاص بمناسبة أسبوع كفالة اليتيم قائلاً:

الأخوةوالأخوات في جمعية الإمداد أطلقوا أو دعوا إلى حملة - وأنا أساندهم وأدعوالمساندتهم أيضاً - هي حملة تكفل ٤٠٥٠ يتيماً، وكل واحد يساهم بما يمكنه وبما يستطيعه، يجب أن لا يبقى هذا الحمل متروكاً، يجب أن نحمله جميعاً ونتعاون جميعاً عليه.

 

تقديمات برنامج كفالة اليتيم ضمن أسرته عبر جمعية الإمداد:
1- تأمين مخصص مالي شهري لليتيم إضافة للمستلزمات المعيشية والصحية (الغذاء، المدرسة المناسبة، النقل، التعلم والدروس الخصوصية، التجهيزات الضرورية تأهيل مكان سكن اليتيم، الملابس، الأنشطة والرحلات الترفيهية الهادفة، الطبابة وغيرها)والعمل على إبقاء الأيتام ضمن أسرهم بعد فقدان المعيل للحفاظ على ترابط الأسرة وأوصال العلاقة، والعاطفة التي يحتاجها كل طفل.
2- تقديم الرعاية والإهتمام المناسب بما يحفظ كرامة اليتيم ومستقبله وتوجيهه إلى أفضل المستويات التربوية والتعليمية (والتخصصية لاحقاً).
3- توعية الأم وباقي أفراد الأسرة (إن وجدوا) للإهتمام التربوي والنفسي المتوازن باليتيم في أسرته وتتعاون جمعية الإمداد لتوفير البيئة المناسبة في المنزل بما يخفف بعضاً من آثار اليتم.

أنواع الكفالة التي تنتظر مشاركتكم:

* كفالة خاصة:

(يتطلب من الكافل العزيز بعض المعلومات للتواصل فقط) تتم كفالة الطفل اليتيم بعينه (عبر تحديد اسم اليتيم) ويتم دفع مبلغ شهري أو سنوي وفقاً للجدول المرفق في الصفحة الأخيرة، وللكافل حرية تجديد الكفالة في أي فترة قبل موعد نهايتها.

* كفالة عامة:
(لا يتم طلب أية بينات من الكافل) ويساهم الكافل بدفع مبلغ مقطوع لكفالة يتيم واحد أو أكثر (دون تحديد يتيم بعينه) وتصرف في أهم احتياجات اليتيم الذي لم تتم كفالته أو اليتيم الأكثر حاجة.

ساهم بكفالة يتيم محتاج:
أختي الكريمة أخي الكريم ..
على الرغم من سعة مجالات الإنفاق والخير إلا أن الله سبحانه أرشد الإنسان لأفضل أبواب الخير وأحبها إليه فكان باب الإنفاق على الأيتام من أكثرها أهمية وعناية. وبلغ الحث الإلهي على خدمة الأيتام وكفالتهم إلى درجة أنه سبحانه وتعالى ربط الإنفاق على الأيتام به وبالأخرة وبالأنبياء
(ليس البرّ أن تولّوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكنّ البر من ءامن بالله واليوم الآخر والملائكة والكتاب والنبيين وءاتى المال على حبّه ذوي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين)
من منطلق الشرح الذي تقدم فإن جمعية الإمداد - لبنان نذرت نفسها لتكون صلة الوصل الآمنة والأمينة بين أهل الخير وبين الأيتام والفقراء والمساكين.


لكفالة يتيم سارعوا بالاتصال بنا على الأرقام التالية:
الخط الساخن: 009611555717
بيروت: 01478670 - 01475889
النبطية: 07767058
صور: 07740699
بعلبك: 08373306
الهرمل: 08200607
كفركلا: 07855912
الخيام: 07840272
بنت جبيل: 07450266
البقاع الغربي: 08635103
رياق: 08900678

واتس آب وتيليغرام: 0096176641631

جمعية الإمداد الخيرية الإسلامية - لبنان
برنامج كفالة اليتيم في أسرته

مركز استقبال كفالة الأيتام والصدقات والتبرعات والحقوق الشرعية والزكاة
بيروت -حارة حريك - طريق المطار (المدخل الغربي) قرب مطعم خليفة - شارع الامداد- مبنى جمعية الامداد
هاتف: 01555717 - 76641631
Icec1987@gmail.com
يمكنكم التبرع ودفع الكفالات عبر مكاتب جمعية الامداد
أو عبر حساب ١٤ - ٨١٤ في جميع فروع مؤسسة القرض الحسن في لبنان


الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

لتبرعاتكم ومساهماتكم وتكفّل يتيم يرجى الإتصال عبر:
المركز الرئيسي : لبنان - بيروت - حارة حريك(المدخل الغربي) - خلف المجلس - قرب مطعم خليفة - بناية الإمداد
76641631 00961
الى الاعلى آخر تحديث: 2024-02-07 الساعة: 13:37