فلاشات إخبارية
 
توزيع حصص غذائية على طلاب الإمداد للرعاية والتأهيل - بنت جبيلكلنا إمداد: 2300 عائلة فقراء وأيتام ترعاها جمعية الإمداد في بعلبك استلمت الحصص الغذائيةكلنا إمداد: من صدقات الخيرين جمعية الإمداد وزعت الحصص الغذائية على 1100 عائلة فقراء وأيتام في الهرملورشة فوبيجو حرفية في مركز الإمداد الرعائي - الهرملورشة في العلاج النفسي لأهالي تلامذة مركز الإمداد الرعائي - بعلبكأسبوع أنشطة مدرسة الإمام الباقر (ع) - راشكيداورشة الوقاية من فايروس كورونا في مراكز الإمداد الرعائيةورشة توعوية حول فايروس كورونا في مركز الإمداد الرعائي - بعلبكنشاط رياضي لتلامذة الإمداد الرعائي - حاروف مع رابطة جمهور النجمة كفررماناتحاد بلديات كسروان في ضيافة مركز الإمام علي (ع) للرعاية – المعيصرة بحضور رئيس بلديتها
رئيسية الموقع معرض الملتيمديا youtube facebook twitter البريد الإلكتروني البحث
الصفحة الرئيسية
رسالة، أهداف، سياسات
من نحن
كيف تكفل يتيماً
لمشاركتكم (صندوق الصدقة)
أنواع المساعدات
مراكز الرعاية والتأهيل
مدارس ومعاهد الإمداد
مراكز الرعاية الاجتماعية
ساهم في إنشاء مشروع خيري
البيانات وصدى الإمداد
نفتخر بتواصلكم معنا
أنشطة وأخبار الإمداد المتفرقة  
 
جمعية الإمداد - لبنان والمؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم تقيمان الحفل التكريميّ السنويّ لأكثر من 1184 فتاة بلغن سنّ التكليف الشرعي
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
السيد إبراهيم أمين السيد: الحجاب سلاح المرأة

جمعية الإمداد الخيرية الإسلامية - لبنان والمؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم تقيمان الحفل التكريميّ السنويّ في بيروت لأكثر من 1184 فتاة بلغن سنّ التكليف الشرعي

برعاية رئيس المجلس السياسي في حزب الله سماحة السيد إبراهيم أمين السيد، وفي أجواء ولادة السيدة زينب (عليها السلام)، أقيم الاحتفال التكريمي للفتيات اللواتي بلغن سنّ التكليف الشرعي، وذلك ضمن سلسلة الاحتفالات التي تقيمها لجنة إمداد الإمام الخميني (قده) ومدارسها والمؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم - مدارس المهدي (عج) في بيروت والشمال لتكريم 1184 مكلّفة لهذا العام.

وقد شمل هذا التكريم حوالي 430 فتاة بلغن سنّ التكليف الشرعيّ في مدارس المهدي(عج) شاهد، الحدث، وعوائل لجنة الإمداد، وذلك في قاعة ثانوية المهدي (عج) شاهد، بحضور مدير عام المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم الدكتور حسين يوسف ومدير عام جمعية إمداد الإمام الخميني (قده) الحاج محمد برجاوي، مديري المدارس، علماء دين، فعّاليّات تربويّة وسياسيّة وإعلامية وبلدية واختيارية واجتماعيّة وحشد من الأهالي.

الافتتاح:
افتُتح الحفل بدخول الفتيات المكلفات على هيئة الملائكة، رافقه أناشيد حول الحجاب، تلاه مراسم تعظيم القرآن الكريم شاركت فيه 25 فتاة من ثانوية الإمام الخميني (قده)، وقراءة آيات بينات تلاها التلميذ محمد زين، تبعها النشيد الوطنيّ اللبنانيّ ونشيد حزب الله.

كلمة الفتيات المكلفات:
ثمّ كلمة للمكلفات ألقتها التلميذة حوراء علي قانصوه من مدارس المهدي (عج) - الحدث، حيث رحبت بداية بالحضور ثم قالت: "حجابي رعب يغرس في قلب عدوي فيهزمه وهو أيضاً فيض من نور يلامس قلب مولاتي الزهراء فيواسيه كيف لا؟؟ ورجال الله في الميدان ينادون... أختي حجابك أغلى من دمي...". وعاهدت رجال الله على صون حجابها.
وتوجهت لراعي الحفل والمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم ولجنة الإمداد بالشكر والإمتنان على رعايتهما المباركة وتكريمهم.
بعد ذلك تم عرض ريبورتاج "عرش الطهر" وهو تقرير مصور عن حفلات التكليف من عام 1993 إلى عام 2015.

الحاج محمد برجاوي:
وكان للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم وجمعية إمداد الإمام الخميني (قده) كلمة ألقاها مدير عام جمعية الإمداد الحاج محمد برجاوي، بارك بداية للفتيات حجابهن، ورحب بالحضور، وبارك هذه الأيام الطيبة المزهوة بذكرى ميلاد السيدة زينب (ع) وذكرى انتصار الثورة، وقال أنه "من عظيم النعم هو صناعة الإنسان العابد والممهد وهذه هي غايتنا".
أضاف: "نحن نريد لتلاميذتنا أن يكون ارتباطهم بالله ارتباطاً غير قابل للانفكاك وشاملاً لكل نواحي حياتهم حتى تكون حياتهم طيبة. إننا في جمعية لجنة إمداد الإمام الخميني (قده) وفي المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم نريد أن نقدم أجيالاً مؤمنة لصاحب العصر (عج)، أجيالاً لا تحسن علاقاتها مع الناس فقط بل مع المخلوقات جميعاً للمساحات المختلفة التي يتطلبها مجتمعنا".
وأكد أنهم سيبذلون قصارى جهدهم في تقديم الخدمة التربوية اللائقة بأشرف الناس بالتعاون مع الأهل الكرام.
وختم متوجهاً للبنات المكلفات بالدعاء لهن أن يكنّ مثالاً للمحجبات المؤمنات اللواتي ينظر لهن صاحب الزمان (عج) بعين المحبة والرضا.

بعدها تم استعراض نشيد للحجاب بعنوان "تاج العفاف" شاركت فيه 17 فتاة من ثانوية المهدي (ع) - شاهد.

السيد ابراهيم أمين السيد:
وفي كلمة له رحب سماحة السيد إبراهيم السيد بالحضور وشكر الله تعالى أولاً على توفيقه للمشاركة بهذا الحفل المبارك الذي يدخل السرور على قلب السيدة فاطمة والسيدة زينب (عليهما السلام) وقلوب الأمهات.
وتوجه للأهل قائلاً: "هذه اللحظة تعتبر لحظات لا تنسى في حياة بناتهن"، وتقدم بالتهنئة لهن وشدد على أن "هذا المحفل وراءه (الأم)، أي مجتمع وانتصارات ومقاومة، وهذا المحفل من ثماره".
وتوجه للبنات قائلاً: "أن هذه الخطوة أي الحجاب هي خطوة البداية وطريق طويل ومسؤولية كبيرة".
أضاف: "إن الحجاب هو لباس المرأة والسلاح هو سلاح الرجل". أضاف أن "مجتمع المقاومة هو مجتمع نموذجي والجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر مجتمعاً نموذجياً إنسانياً حيث انتصرت وأنجزت دولة على يد مرجع قائد استطاع بناء دولة نموذجية على أسس الإسلام".
ولفت أن "هذا النموذج أي النموذج الإيراني كان الأخطر على دول الخليج حيث هزم وكشف نموذجهم المزيف والكاذب وإدعائهم بالإسلام والدين".
وتساءل قائلاً: "أي نموذج إنساني هذا وهم الذين يقتلون ويعدمون؟؟".
وأشار سماحته أن "الشعب اليمني لا يريد أن يكون تحت أقدام السعودية فهم الذين يدعمون الأعداء ويتسللون إلى سوريا واليمن".
وختم رئيس المجلس السياسي كلمته قائلاً: "إن هذه النماذج الوحشية ستأتي لحظة سيطوف بها الأشرار وتكون أقدامهم عروج هؤلاء".

وفي نهاية الحفل تم تكريم المكلفات ووزّعت الهدايا التكريميّة لهن.

12-2-2016

حفل التكليف السنوي 2016
راعي الاحتفال، السيد ابراهيم أمين السيد يلقي كلمته


حفل التكليف السنوي 2016
مدير عام جمعية الإمداد، الحاج محمد برجاوي يلقي كلمته

حفل التكليف السنوي 2016
جانب من الحضور الكريم

حفل التكليف السنوي 2016
التلميذة حوراء قانصوه تلقي كلمة المكلفات

حفل التكليف السنوي 2016
الفتيات المكلفات في ثوب الطهر الملائكي الأبيض

حفل التكليف السنوي 2016
استعراض نشيد "تاج العفاف" من قبل المكلفات

حفل التكليف السنوي 2016
توزيع الهدايا التكريمية على المكلّفات


الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

لتبرعاتكم ومساهماتكم وتكفّل يتيم يرجى الإتصال عبر:
المركز الرئيسي : لبنان - بيروت - حارة حريك(المدخل الغربي) - خلف المجلس - قرب مطعم خليفة - بناية الإمداد
76641631 00961
الى الاعلى آخر تحديث: 2024-02-07 الساعة: 13:37