فلاشات إخبارية
 
توزيع حصص غذائية على طلاب الإمداد للرعاية والتأهيل - بنت جبيلكلنا إمداد: 2300 عائلة فقراء وأيتام ترعاها جمعية الإمداد في بعلبك استلمت الحصص الغذائيةكلنا إمداد: من صدقات الخيرين جمعية الإمداد وزعت الحصص الغذائية على 1100 عائلة فقراء وأيتام في الهرملورشة فوبيجو حرفية في مركز الإمداد الرعائي - الهرملورشة في العلاج النفسي لأهالي تلامذة مركز الإمداد الرعائي - بعلبكأسبوع أنشطة مدرسة الإمام الباقر (ع) - راشكيداورشة الوقاية من فايروس كورونا في مراكز الإمداد الرعائيةورشة توعوية حول فايروس كورونا في مركز الإمداد الرعائي - بعلبكنشاط رياضي لتلامذة الإمداد الرعائي - حاروف مع رابطة جمهور النجمة كفررماناتحاد بلديات كسروان في ضيافة مركز الإمام علي (ع) للرعاية – المعيصرة بحضور رئيس بلديتها
رئيسية الموقع معرض الملتيمديا youtube facebook twitter البريد الإلكتروني البحث
الصفحة الرئيسية
رسالة، أهداف، سياسات
من نحن
كيف تكفل يتيماً
لمشاركتكم (صندوق الصدقة)
أنواع المساعدات
مراكز الرعاية والتأهيل
مدارس ومعاهد الإمداد
مراكز الرعاية الاجتماعية
ساهم في إنشاء مشروع خيري
البيانات وصدى الإمداد
نفتخر بتواصلكم معنا
أنشطة وأخبار الإمداد المتفرقة  
 
الإمداد ومدارس المهدي (عج) يحتفلان بارتداء الزي الاسلامي لـ75 فتاة في بلدة شمسطار البقاعية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
الشيخ أمهز في حفل التكليف المشترك للإمداد ومدارس المهدي (عج) - شمسطار: خلاصة التكليف الشرعي للفتيات خطاب الإمام الخميني (قده) "المرأة كالقرآن، فالقرآن يصنع الرجال والمرأة تربي الرجال".

برعاية سماحة الشيخ نبيل أمهز، وفي أجواء ولادة السيّدة الزّهراء(ع)، أقيم الاحتفال التكريميّ لـ75 مكلّفة من أصل 2000 مكلّف ومكلّفة (1400 فتاة، و600 فتى) في لبنان لعام 2017، وذلك ضمن سلسلة الاحتفالات التي تقيمها المؤسّسة الإسلاميّة - مدارس المهديّ(عج) وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) للفتيات اللّواتي بلغن سنّ التكليف الشرعيّ.
ضمّ الحفل فتيات مدرسة المهديّ(ع) شمسطار، وعدد من الفتيات اللواتي ترعاهن جمعية الإمداد وبنات الشهداء، وذلك في قاعة المدرسة، بحضور الإدارة والهيئة التعليمية ومندوبي جمعية الإمداد، وعلماء دين، فعاليّات تربويّة وسياسيّة وإعلاميّة وبلديّة واختياريّة واجتماعيّة وحشد من الأهالي.
استُهلّ الاحتفال بدخول المكلّفات وفقرة تعظيم القرآن الكريم، ثمّ النشيدين اللبناني وحزب الله، وبعدها كانت كلمة المكلّفات ألقتها ابنة شهيد، تخلّلها عهدٌ وقسمٌ بالحفاظ على الحجاب.
من ثَمَّ تمّ استعراض نشيد "من أكمام الورد" بمشاركة المحتفى بهنّ.
بعدها كانت كلمة المؤسسات لمدير مدرسة شمسطار الحاج حسين المصري حيث أوصى ذوي المكلفات بالعمل معًا والتعاون لمساعدة فتياتنا ليتمسّكن بحجابهنّ كما تحبّ السيدة الزهراء(ع).
وفي الختام، كلمة راعي الحفل استهلّها بالآية الكريمة "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ".
ليطلّ بهذه الآية على ميزان التفاضل بين الذكر والأنثى فاعتبر أنّ العنصر الذكريّ ليس هو المعيار في ذلك، بل ما يمتلكه المخلوق من تقوى تجعله مفضّلًا عند الله تعالى. وبمقدار التزام الإنسان بالحكم الشرعي يكون تقيًّا، فالكاشف عن التقوى هو السلوك والفعل وليس الكلام فقط، فالتقوى فعل وسلوك. والأخت تكون تقية بمقدار التزامها بلباسها الشرعي حيث تصون حجابها فتكون بذلك عفيفة تقية.
ثم عرّج على الدور الأساسي للمرأة في المجتمع واستند إلى خطاب للإمام الخميني (قده) قال: "المرأة كالقرآن فالقرآن يصنع الرجال والمرأة تربي الرجال". وختم كلمته قائلا: إن التكليف الإلهي يستمر حتى نهاية حياة الإنسان. لذا لا بدّ من أن نقوم بكل ما يطلب منا في هذا السبيل حتى نمهّد لظهور الإمام المهديّ(ع) ونتشرّف بلقائه.
واختتم الحفل بتوزيع الهدايا التكريمية على جميع المكلّفات وسط أجواء مفعمة بالسرور والسعادة.

 

 


الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

لتبرعاتكم ومساهماتكم وتكفّل يتيم يرجى الإتصال عبر:
المركز الرئيسي : لبنان - بيروت - حارة حريك(المدخل الغربي) - خلف المجلس - قرب مطعم خليفة - بناية الإمداد
76641631 00961
الى الاعلى آخر تحديث: 2024-02-07 الساعة: 13:37